المصمم المحترف | فوائد واضرار الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية!

المشاركات الشائعة

جميع الحقوق محفوظة لـ المصمم المحترف
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter

إعلانات أدسنس

PropellerAds

حصريات

إعلان أعلى المشاركة

الجمعة، 6 أبريل 2018

فوائد واضرار الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية!

ــــــــــــ شاركـ ــــــــــــ

فوائد واضرار الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية!

فوائد واضرار الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية!

أحمد منعم الجمعة، 6 أبريل 2018 0

مساحة إعلانية شاغرة
أدوية طبية
نمت سوق الأدوية بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية وبفضل الجهات الفاعلة الرئيسية في السوق ، مثل شركة "Pfizer" ،و"Johnson" ،و"Sanofi" ،و"GSK" ،مع التركيز على تطوير العقاقير التي لا تحتوي على "OTC" وتحويل الوصفات الطبية إلى "OTC" ،فقد تأثر أيضًا اللاعبون الآخرون في السوق ساعد تنوع شركات الأدوية التي تركز على "OTC" على ازدهار السوق بمعدل نمو أسرع ومع ذلك لا تزال هناك العديد من القضايا التي تعوق نمو السوق العديد من مشاكل السلامة متأصلة في شراء الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية مع تزايد قضايا السلامة ،شددت الحكومة قواعد الرقابة على الشراء ،توفير الوقت والمال اعتبارًا من عام 2012 ،هناك أكثر من 300،000 من الأدوية التي لا تستلزم وصفات طبية في السوق ،ووفقًا لجمعية منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية (CHPA) ،يقوم ما مجموعه 2.9 مليار من نصائح البيع بالتجزئة سنوياً بشراء منتجات "OTC" هذه الأدوية تساعد المرضى في توفير الوقت الذي يتم إنفاقه على زيارات الطبيب واختبارات التشخيص للأمراض البسيطة أيضًا ، وهذا يوفر المال للمستهلكين ،وهو أمر ضروري لزيارة الطبيب وعلى وصفة طبية .
توفير التكاليف من قبل أنظمة الرعاية الصحية .
تقلل أدوية "OTC" من ضرورة زيارة الطبيب وهذا يوفر الموارد اللازمة لصناعة الرعاية الصحية على وجه الخصوص ،مما يسمح لها بتحويل مواردها إلى قضايا الرعاية الصحية الأكثر إلحاحًا ،والتي تتطلب مشاركة الطبيب ،مثل التشخيص وإجراءات العلاج في الحالات الخطيرة توفر أدوية "OTC" إمكانية الوصول إلى الأدوية المأمونة لحوالي 180 مليون مريض ،وفي الوقت نفسه توفير رأس المال لقطاع الرعاية الصحية يقدر أن الرعاية الذاتية عبر هذه الأدوية تساهم في توفير ما يصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي لدافعي الضرائب والمستهلكين في الولايات المتحدة سنويًا ووفقًا لمعايير "CHPA" ،توفر الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية ما يقرب من 102 مليار دولار أمريكي لنظام الرعاية الصحية الأمريكي سنويًا .
ضبط النفس على الصحة .
توفر الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية الحرية للمرضى للتخلص من الحاجة لزيارة الطبيب أو أي وضع سريري آخر لعلاج الأمراض الشائعة بدلاً من ذلك يمكن بسهولة شراء الأدوية لعلاج مرضهم عن طريق شراء الأدوية دون وصفة طبية وفقًا لجمعية منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية ،فإن حوالي 81 ٪ من السكان البالغين يستخدمون أدوية "OTCومن المفيد في تقديم الإغاثة إلى نحو 60 مليون شخص وتظهر الإحصاءات أن المستهلكين على دراية بظروفهم الصحية وأنهم يهتمون بالعلاج يساعد علاج الأدوية بدون وصفة طبية الأشخاص على تلبية احتياجات الرعاية الصحية وتمكين الأفراد من الإدارة الصحية .
ابتكار المنتجات .
إن الأدوية التي لا تستلزم وصفها والتي يمكن أن تعالج عدة أعراض هي مثال آخر على المنتجات المبتكرة كما يؤدي الابتكار إلى تحسين الأداء ،من حيث السرعة والقوة وما إلى ذلك ،وبالتالي تحسين طول التأثير كما يتحقق تنويع المنتج ،حيث أن مجموعات عمرية مختلفة "أطفال ،بالغين ،نساء ،وكبار السن" بمنتجات مختلفة قد بدأت في الظهور ،وستقود سوق الأدوية في المستقبل تستهدف الشركات المصنعة ل "OTC" المجموعة النسائية ،واللجوء إلى الزوايا مثل :"الحمل ،وفقدان الوزن ،وحتى التعبير عن الذات" مما يؤدي إلى ابتكارات جديدة ،وبالمثل تستهدف علامات "OTC" التجارية مجموعات الأطفال ،مع العروض المبتكرة التي تنظر في اثنين من المحركات الرئيسية: تعزيز متعة الشكل والمظهر ،ويسهل على الآباء لإدارة الجرعة لأطفالهم .
إدمان المخدرات في سن المراهقة .
وفقًا للإحصائيات المتاحة ،اعترف حوالي 12 ٪ من المراهقين الذين أساءوا شراب السعال "OTC" وينظر إلى تعاطي كبير من أدوية السعال والباردة بين السكان في سن المراهقة وتشمل الأدوية الأخرى استخدام "السودوإيفيدرين" و"الماريجوانا" وحبوب الحمية السبب الرئيسي وراء إساءة استخدام "OTC" هو عدم وجود تعليم في سن المراهقة حول المخاطر المرتبطة بالأدوية التي لا تحتوي على أوات الآباء والأمهات ليسوا على دراية جيدة حول الآثار الضارة للأدوية "OTC" ،ولا أنها تظهر اهتمامًا لأخذ نصيحة الأطباء في هذا الشأن وهذا يؤدي في نهاية المطاف إلى إصابات خطيرة يمكن أن تؤثر على الصحة أو حتى تؤدي إلى الموت .
الاستخدام بين السكان الشيخوخة .
وفقًا للإحصاءات ،يتم استخدام 40 ٪ من الأدوية "OTC" من قبل السكان الشيخوخة من سن 65 فما فوق يعاني مرضى الشيخوخة من واحد أو أكثر من الأمراض ،وهم دائمًا يتناولون أدوية متعددة في بعض الأحيان ،يمكن للأدوية التي يتم شراؤها من "OTC" أن تسبب خطر التفاعلات الدوائية ،مما يؤدي إلى تأثيرات عكسية على المخدرات تتسبب الأدوية الأخرى التي لا تتطلب وصفة طبية ،مثل أقراص دوار الحركة ومسكنات الألم ،التي يشيع استخدامها من قبل المسنين ،في حدوث الهلوسة والمعدة ومشاكل في الكلى ،والتي يمكن اعتبارها آثارًا جانبية خطيرة على فئة المسنين .
الإستخدام في السكان الحوامل .
تحمل معظم عبوات أدوية "OTC" الاحتياطات حول ما إذا كان يمكن استخدامها من قبل النساء الحوامل أم لا ،ومع ذلك بسبب الإهمال ،يميل الناس إلى استخدام عقاقير بدون وصفات طبية بدون معرفة صحيحة ،مما قد يؤدي إلى حالات تهدد الحياة يجب تجنب أدوية "OTC" ،مثل "Aspirin" و "Ibuprofen" أثناء الحمل لأنها أظهرت تأثيرات ضارة على الأطفال الذين لم يولدوا بعد أو المضاعفات أثناء الولادة .
أدوية "OTC" عبر الإنترنت .
مع تطور تكنولوجيا الإنترنت ،أصبحت الأدوية متاحة الآن على الأبواب أدوية الأداء الجنسي هي واحدة من المنتجات التي تباع عبر الإنترنت بمعدل مرتفع يتم استخدام هذه الأدوية على الجرعات الزائدة ويتم تناولها عادةً مع الكحول تظهر الأبحاث أن الأدوية الجنسية لها تأثير عكسي على الأداء الجنسي ،عندما تؤخذ مع الكحول ويمكن أن تسبب مشاكل القلب الرئيسية .
في كل بذرة خيرة ،هناك دائمًا قطعة من السوء يقول المثل نفسه مع عقاقير "OTC" ولكن بحذر مثل التشاور المناسب ،قراءة الملصقات واكتساب المعرفة يمكن تجنب العيوب المرتبطة بالأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية ،وسوف تساعد على تحقيق علاج صحي وفعال من حيث التكلفة .

ــــــــــــ شاركـ ــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل المشاركة

---- مساحة إعلانية شاغرة ----
---- 90 × 728 ----

معلومات

الأقسام

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

 
السلام عليكم زوارنا الكرام نود أن نعلن لكم على موقعنا بأنه سيتم نشر سلسلة لعلاج إدمان الإباحية بإشراف نخبة من المتخصصين ومساعدة مدمنيها على التعافي من هذا المرض للمساهمة بشكل جدي وحقيقي في علاج هذا الإدمان, وأن تصل فكرته إلى قطاع كببر من الناس .